بحث مخصص

Follow by Email

29‏/8‏/2010

العلاقات العاطفية والخلط بينها وبين العلاقات غير المشروعة


ما هو الفرق بين علاقة عاطفية وعلاقة محرمة؟
مع التطور التكنولوجي واستخدام الاجهزة الحديثة من الهواتف المحمولة  والتوسع في استخدامات شبكة الإنترنت ، تم الخلط بين العلاقة العاظفية وغيرها من العلاقات المحرمة وخاصة في اوساط المتزوجين مما ادي الي زيادة معدلات الخيانة الزوجية.
فالمعروف ان العلاقة العاطفية هي عبارة عن تلاقي المشاعر بين رجل وامراة لديهم حاجة الي تغذية هذة المشاعر الفطرية وذلك بين شخصين غير متزوجين علي اعتبار ان المتزوجون لديهم اشباع في هذة الناحية بدون النظر الي وجود حالات من الزواج الغير ناجح لان هذا ليس مجالنا اليوم.


فهناك فوارق كبيرة بين  العلاقة العاطفية والممارسات الخاظئة التي تتم الان بسبب استخدام رسائل الهواتف المحمولة واستخدامات غرف النقاش المعروفة باسم الشات وغيرها كما ان الاجيال الجديدة من خدمات الهواتف المحمولة ادت الي سهولة التواصل الحي المباشر بالصورة والصوت مما ادي الي زيادة حالات الخلافات الزوجية بل فساد الحياة الزوجية وكثرة حالات الانفصال والطلاق حيث زادت معدلات العلافات الحميمية الغير مشروعة من خلال الهواتف المحمولة ولسنا في مجال الكلام عن كونها نعمة او نقمة ( اي الهواتف المحمولة)  وكذلك شبكة الانترنت..
يتصور البعض انة طالما ليس هناك اتصال مباشر بين الطرفين مع استمرار الممارسات الخاطئة عن طريق الهواتف المحمولة والانترنت فليست هنالك مشكلة من وجهة نظرهم علي اعتبار ان الخيانة الزوجية هي وجود اتصال مباشر بين الرجل والمراة .
اعتقد انها محاولة لتبرير الاخطاءو الضحك علي انفسنا فليس معني وجود نوع من الفراغ العاطفي لدي بعض المتزوجين ان يكون ذلك مبررا للدخول في علاقات خاطئة من النوع الذي تحدثنا عنة وانا هنا لااخاطب من الناحية الدينية فلها متخصصوها الاقدر مني علي تفنيد ححج هؤلاء ومحاججتهم بالادلة الشرعية سواء من المسلمين اوغيرهم من الاديان الاخري والتي تحرم ايضا هذة الممارسات ولكني اتحدث من الناحية الاخلاقية والموروث الثقافي الشرقي الذي حمانا من العديد من الاضرار الكثيرة المنتشرة في المجتمعات الغربية.
وانا هنا لا اتحدث مع اولي امر بل اتحدث مع اشخاص ارجو منهم ان يواجهوا انفسهم ويستدعوا من داخلهم المعتقدات السليمة التي تربينا عليها وسير الاسر الكريمة الناجحة من ابناء الطبقة الوسطي والتي افرزت لمجتمعاتنا الشرقية الالاف بل والملايين من النمازج الناجحة والمشرفة من العلماء والاطباء وغيرهم من كافة المجالات والمهن.
حياة زوجية مستقرة تعني اسرة ناجحة وابناء اسوياء ناجحون بل وامثلة عليا نقتدي بها في حياتن واساس قوي وصلب لمجتمع متقدم ناجح


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق