بحث مخصص

Follow by Email

3‏/2‏/2011

مظاهرات التحرير

مصر ، مصر ، مصر ، مصر بتتغير بينا كان شعارا للحزب الوطني ، والان اصبح شعارا للشعب المصري الحقيقي ، فعلا مصر بتتغير بينا ، بالشباب ، فقط الشباب ، الاحزاب يمتنعون ، لم يكن لهم دور ، هم مجرد اداة من ادوات الحزب الوطني ، لن يكونوا في يوم وليلة ثوار ، ماذا فعلوا في السنوات الطويلة الماضية ، لابد الا يتصدروا المشهد الان ، انا اختلف كثيرا مع محمد البرادعي ولا انكر احترامي لة ولكن ليس هو رجل المرحلة ، والاسماء المطروحة كلها لا ترضي طموح الشباب ، اعتقد ان عمر سليمان واحمد شفيق هما شخصان مقبولان في هذا التوقيت ، لابد ان نساعدهم ، الرئيس حسني مبارك لا نختلف علي وطنيتة وتاريخة العسكري المشرف ، ولكن لكن زمان رجالة واعتقد ان المرحلة المقبلة تحتاج دم جديد يتم دفعة في عروق الوطن فقط يبقي ان ننتظر حتي نهاية سبتمبر 2011 ، حيث ان التعديلات المطلوبة تحتاج الي شرعية ليتم انجازها ، الان في حالة تنحي مبارك سنخسر الكثير الان هو يعلم انة راحل وان جمال مبارك ليس لة مستقبل سياسي في مصر ، حاولوا ان تحترموة في الفترة القادمة وانا واثق انة في فترة الشهور القادمة س مصريحاول ان يختتم مسيرتة بانجازات وتعديلات تحسب لة لانة يريد ان يذكرة التاريخ بانة في اخر ايامة ساعد الشعب علي الانتقال الي مرحلة التعددية والديمقراطية وهو لا تنقصة الشجاعة لمحاسبة الفاسدين ، اعتقد ان الستارة السوءاء التي صنعها رجال الاعمال المستفيدين من النظام قد انقشعت عن عينية ، هم قاموا باعمال او عمليات تجميل شكلية للحزب الوطني ، وذلك بضخ اموال كثيرة في الحزب ساعدت علي عمل دعاية شكلية ظن منها مبارك انها تطوير او ربما صوروها لة كذلك ولكن الان انقشعت السحب فلابد ان ندع الرجل يعمل في هذة المدة وساذكركم ان كان هناك عمر بما اقول ، اطالب اخوتي في ميدان التحرير العودة الي منازلهم لينعموا بما فعلوا ، لا نريد فراغ دستوري من الممكن ان يمكن اي قوة غير وطنية تجعلنا لبنان اخر او عراق اخر، مصر لا تستحق ذلك ، فقط المتظاهرين عليهم التفاوض حول عدم القيام بتوجية اتهامات لهم والا يتم ملاحقتهم امنيا ، هذا هو المطلوب منهم ان يتفاوضوا علية الان وان يحصلوا علية بل لابد ان يشاركوا فيما هو ات لهذا الوطن ، واللة انا لم اكن في يوم من الايام تابعا لاي فصيل سياسي انا فقط متابع جيد للسياسة الداخلية والداخلية ، الي هذة اللحظة انا مستقل واقول هذا عن قناعة وليست لي كطالب شخصية برغم اني ممن وقع عليهم ظلم شخصي من هذة المرحلة الفائتة فانا حاصل علي اعلي الدرجات العلمية ولم يكن لي في يوم من الايام مكان في في هذا الوطن ، انا لدي اعمال خاصة بي ، مما تركة لي ابي وهو حد الستر ، فانا لست من رجال الاعمال فقط لي مصدر دخل يسترني واسرتي ولم استفد من هذا النظام في شيء ، ورغم ذلك فليست لدي احقاد علي هذا النظام ، فقط انا ارفض الممارسات الغير عادلة السائدة ورغم ذلك اقول دعوا الرئيس مبارك يكمل فترتة ليس نوع من التكريم فقط ولكن لاننا نحتاجة ولو شكليا لعمل التعديلات المطلوبة ، صدقوني هو لم يعد طامعا في اي شيء ويريد ان يختتم حياتة بتعديلات تمكن الشعب ، واللة انا واثق من ذلك ، صدقوني لست مع احد انا مع الوطن ، انا مع الوطن 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق