بحث مخصص

Follow by Email

20‏/3‏/2011

النتائج الاولية للاستفتاء علي الدستور

تشير المؤشرات الاولية للاستفتاء علي التعديلات الدستورية التي جرت بتاريخ 2011/03/19 الي موافقة الاغلبية علي التعديلات ، اي ان ما قالوا نعم هم الاكثرية ، وفيما يلي بعض مؤشرات المحافظات :
تشير النسبة العامة للحضور الي ذهاب اكثر من 25 مليون مصري ومصرية قد ذهبوا لصناديق الاقتراع من جملة 25 مليون ممن لهم حق التصويت وبنسبة مشاركة  تتراوح بين 55 ، 60% تقريبا وهي نسبة مبدئية في انتظار النتائج النهائية .
محافظة المنيا : 
تشير النتائج الاولية الي ان نتائج الفرز المبدئية تشير الي ان اكثر من 60% من المواطنين قالوا نعم ، جاء ذلك علي لسان بعض من شاركوا في عمليات الفرز ، دون تحديد عدد الاصوات تحديدا ولا نسبة المشاركة .
محافظة الاسماعيلية :
اشارت النتائج الاولية الي ارتفاع نسبة الحضور الي ما يصل الي 70 % من عدد من يحق لهم التصويت وهي نسبة اكثر من جيدة وتختلف تماما عما كان يحدث في الماضي من عزوف المواطنين عن حضور الاستفتاءات والانتخابات وذلك لمعرفتهم ان النتائج محسومة سبفا ، وقد بلغت نسبة من ايدوا التعديلات وقالوا نعم ما يصل الي نسبة 60% .
محافظة دمياط :
اشارت نتائج الفرز الاولية الي ان نسبة من وافقوا علي التعديلات وقالوا نعم ما يصل الي نسبة 75% وهي نسبة مرتفعة جدا ، اي ان الدمياطيين مع التعديلات .
كفر الزيات : محافظة الغربية .
اشارت النتائج الولية لعمليات الفرز في كفر الزيات الي ان من ايدوا التعديلات الدستورية ووافقوا بنعم بلغت نسبتهم 79% ممن حضروا الاقتراع .
محافظة الاسكندرية :
نقلا عن مركز الشهاب لحقوق الانسان بالاسكندرية بلغت نسبة الموافقون علي التعديلات الدستورية طبقا للنتائج الاولية للفرز الي موافقة ما يقارب من نسبة 65% من المشاركون في عملية الاقتراع وبلغت نسبة من قالوا لا تقريبا 35 % .
وسوف نوالي نشر النتائج اولا باول في حالة ظهورها 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق