بحث مخصص

Follow by Email

25‏/11‏/2010

وسائل تخزين المعلومات علي الانترنت

كل مستخدمي الحاسب الالي وادوات تكنولوجيا المعلومات الاخري كالكاميرات و التليفونات المحمولة  ومشغلات الاسطوانات  وغيرها الا ولدية كمية من المعلومات والافلام والصور . هذة الكميات ربما لا تستطيع وحدات التخزين علي الاجهزة الشخصية ان تتحملها وبعض تلك المواد المشار اليها من الممكن ان تكون من الاهمية بحيث يخشي عليها من الضياع او الفقد، الانترنت لدية بدائل جاهزة للتخزين ، توجد مساحات تخزين هائلة علي الشبكة واستخدامها سهل وبسيط في عمليات تحميل المواد واعادة تنزيلها بالاضافة طبعا الي انها مجانية وامنة .
مزايا التخزين علي الانترنت:
يتيح التخزين علي الانترنت مزايا عديدة 
  1. الحفاظ علي المواد سواء كانت ملفات او افلام او صور او خلافة
  2. امكانية مشاركة الاخرين في هذة المواد والوصول اليها سواء من الزملاء او الاصدقاء الخ..
  3. بعض المواقع تعطي مبالغ نقدية علي رفع الملفات 
تختلف المساحات التخزينية التي تعطيها المواقع للمستخدمين للخدمة المجانية من موقع لاخر فبعض المواقع يعطي مساحات تخزينية تصل الي 500 ميجابايت والبعض الاخر تصل المساحة التخزينية الممنوحة منة للمستخدمين الي 5 جيجا بايت.
بعض المواقع تسمح بتخزين ملفات النصوص والصور فقط والبعض الاخر من المواقع يسمح بتخزين الملفات بجميع انواعها سواء كانت مستندات او صور او صوت او فيديو .
شرح لبعض المواقع التي تقدم خدمة التخزين علي الانترنت.
الموقع الاول:
الصفحة الرئيسية:
تتميز صفحتة الرئيسية بتنظيمها الجيد  وجودة عرض المحتويات بحيث يستطيع المستخدم التعرف علي خصائص ومميزات الخدمة التي يقدمها الموقع لمستخدمية كما يمكن التعرف علي الوظائف والادوات الاضافية التي يستطيع المستخدم الاستفادة منها علي الموقع.

  • يوفر الموقع لمستخدمية مساحة تخزينية تصل الب 50 ميجا بايت ويسمح بتخزين الانواع المختلفة من الصور سواء كانت ملفات نصوص او صور او فيديو او PDF او غيرها.
  • يسمح الموقع للمستخدم بتعديل الملفات المخزنة داخل حسابة علي الموقع مباشرة بحيث يقوم المستخدم بفتحها علي الموقع وتعديلها في الحال وتخزين النسخة المحدثة علي الموقع .
  •  يسمح الموقع للمستخدم بمشاركة اي ملف او ملفات يريدها مع اي شخص بحيث يقوم المستخدم بارسال رابط لهذ الملف فيستطيع هذا الشخص مشاهدة الملف كما يمكن السماح لة بالتعديل فية من خلال خاصية synchronize 
  • يقدم الموقع للمستخدم وظيفة لكي يستطيع البحث في حسابة عن اي ملف يريدة من خلال اسم الملف او نوعة او تاريخ اضافتة للموقع او تاريخ تعديلة.
  • يحتوي الموقع علي وظيفة لعرض الصور في شكل البوم وايضا امكانية تشغيل ملفات الصوت والفيديو علي الموقع مباشرة.

  1. الحماية:
ومن حيث التامين يقوم النوقع بتامين الملفات والمستندات الخاصة بالمستخدمين وحمايتها ضد اي عبث او محاولات اختراق كما يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها علي الموقع ايضا.

خدمات هذا الموقع مجانية والمطلوب فقط هو الاشتراك في الموقع .
يقدم الموقع خدمة اضافية تسمح للمستخدم بالدخول الي حسابة الخاص والوصول الي الملفات من خلال الهاتف المحمول او اجهزة الحاسب اليدوية.
الموقع الثاني:
الصفحة الرئيسية:
تتميز صفحتة الرئيسية ببساطة التصميم، حيث يستطيع المستخدم من الصفحة الرئيسية التعرف علي المساحة التخزينية المجانية التي يقدمها الموقع للمشتركين فية وخصائص ومميزات هذة الخدمة والخدمات والوظائف الاضافية التي يستطيع المستخدم التعامل معها علي الموقع.
  • يوفر الموقع مساحة تخزينية مجانية تصل الي 2 جيجابايت.
  • يسمح بتخزين ملفات الصور والمستندات بمختلف انواعها .
  • يتميز بسهولة التعامل معة ، فبمجرد انزال ملف من الموقع الي حاسبك الشخصي تستطيع البدء في تحميل الملفات التي تريدها علي الموقع مباشرة من خلال وظيفة مكتشف النوافذ التي يوفرها الموقع  .
  • يتيح للمستخدم الربط بين الملفات المخزنة علي الموقع والملفات الموجودة علي حاسبة الشخصي من خلال خاصية synchronize .
  •  يقدم الموقع الخدمة الاساسية  basic مجانا لجميع مستخدمي الانترنت ، اما خدمات الموقع المتقدمة idrive pro والتي تسمح بتخزين مساحات اكبر وانواع اضافية من الملفات فيمكن الاستفادة منها بعد دفع مقابل مادي .

  1. الحماية:
يسمح الموقع للمستخدم بحماية اي من ملفاتة الخاصة بكلمات سر بحيث لا يستطيع اي شخص من فتحها او الاطلاع عليها او تعديلها
الا باستخدام كلمة السر الخاصة بها ، يسمح بمشاركة الملفات التي يريدها بارسال رابط لهذا الملف الي الشخص الذي يريدة بالبريد الالكتروني مع السماح لهذا الشخص بالاطلاع علي محتويات الملف فقط او امكانية التعديل فية .
يقدم الموقع خدمات اضافية منها السماح للمستخدمين بالوصول الي الملفات الخاصة بهم من خلال اجهزة iphone واجهزة blackberry واجهزة androidphone.

الموقع الثالث:
الصفحة الرئيسية:
جيدة النصميم والتنظيم، تتيح التعرف علي خصائص الخدمة المقدمة في الموقع وكيفية التعامل معها وايضا الخدمات الاضافية المقدمة للمشتركين بالموقع .
  • يوفر الموقع مساحة تخزينية مجانية تصل الي 1 جيجابايت .
  • يسمح للمستخدم بتخزين الانواع المختلفة من الملفات سواء كانت مستندات او ملفات الوسائط المتعددة بجميع انواعها .
  • يستطيع المستخدم تحديد خصائص الملفات المخزنة علي الموقع ، فيمكن جعلها متاحة لكل المستخدمين  public او السماح لشخص او مجموعة اشخاص بمشاهدتها friend او جعلها ملفات خاصة private فلا يستطيع احد الوصول اليها.
  • الربط مع الفيسبوك او بارسال اي من هذة الملفات الي اصدقائة من خلال صفحاتهم علي الفيسبوك بسهولة.
  • يوجد في الموقع مكتبة لجميع الملفات المتاحة لمستخدمي الموقع publicdrive ويمكن للمستخدم البحث في المكتبة عن اي ملفات يريدها والاطلاع عليها.
  • يعرض الموقع  للمستخدم احدث الملفات المجانية التي اضيفت للموقع ويمكن تشغيلها في الموقع وعرضها للمستخدم.
يضم الموقع مجموعة ضخمة من ملفات الفيديو وملفات الموسيقي والصور الرائعة التي يتشارك فيها جميع مستخدمي الموقع ويمكن تشغيل وعرض اي من هذة الملفات علي الموقع مباشرة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق