بحث مخصص

Follow by Email

8‏/12‏/2010

خدمة البريد الهام الجديدة من جوجل

اضافت شركة جوجل خدمة جديدة انفردت بها عن باقي خدمات البريد الالكتروني المجاني مثل hotmail , yahoo , وهي خدمة فصل الرسائل المهمة بالنسبة للمستخدم وتسهيل قراءتها  والرد عليها.
وعلي عكس خدمة فلترة الرسائل غير المهمة او ما يسمي بالبريد الدعائي او المزعج، تؤدي هذة الخدمة وظيفة مهمة من خلال معرفة الرسائل التي يواظب المستخدم علي قراءتها والرد عليها وفصلها ووضعها في قسم خاص يسمي رسائل مهمة وغير مقروءة والذي يذهب الية المستخدم مباشرو عند فتح البريد الالكتروني .
ويحدد المستخدم الرسائل التي تتطلب منة متابعتها من خلال وضع علامة النجمة عليها مثل الرسائل التي ترد من رئيسة في العمل او الرسائل التي يهم المستخدم الرد عليها بسرعة ولا يفوتة الرد علي اي منها، خاصة لدي المستخدمين الذين يلقون عشرات بل مئات الرسائل اليومية وهو ما يتعذر عليهم متابعة الرسائل المهمة منها وغير المهمة بالنسبة لهم، لكن بتحديد انواع الرسائل الاكثر اهمية بالنسبة لهم ووضعها في مكان مستقل ، فان ذلك يمثل قيمة كبيرة لمستخدمي البريد الالكتروني .
وبعد الاطلاع علي الرسائل المهمة ، يمكن الدخول علي قسم اخر يحوي جميع انواع الرسائل الاخري، وقد اطلق علية اسم ( اي شيْ اخر) اي اية رسالة اخري لا توجد في قسم الرسائل المهمة وغير المقرءة ويقع مكان رابط هذين القسمين بجوار علبة البريد في شريط التنقل الجانبي في خدمة ال gamail .
وتبحث الحاسبات الخادمة المشغلة لخدمة ال gamail  في انواع كثيرة من المعلومات لتحديد الرسائل التي تهم المستخدم وتشمل هذة المعلومات الاشخاص الذين نرسل اليهم رسائل ونتحدث معهم في معظم الاوقات، وعدد الرسائل التي ارسلت اليهم ، لان ذلك يعني ان الرسائل من هؤلاء الاشخاص واليهم رسائل مهمة بالنسبة للمستخدم ، بالاضافة الي الكلمات المفتاحية التي تظهر بشكل ممتكرر في هذة الرسائل.
في بعض الاحيان قد يحدث خطأ ما في استخدام هذا القسم ، مثل الخطأ في تحديد رسائل غير مهمة والعكس ، ولتجاوز ذلك هناك زران(+ و -) والذان يمكن استخدامهما لوضع علامة علي رسالة او مجموعة رسائل لنفس الشخص علي انها مهمة او غير مهمة بشكل صحيح، وترك الباقي علي الخدمة التابعة .
الميزة الاخري في هذة الخدمة انة يمكن تخصيص البريد المهم، بمعني انه يمكن تغيير نوع الرسائل التي تقرأها في كل قسم تغيير القسم ( رسائل مهمة وغير مقروءة) الي القسم ( رسائل مهمة فقط) وذلك من خلال الضغط بزر الماوس علي رؤوس الاقسام او الانتقال الي علامة التبويب ( البريد المهم )ضمن ( الاعدادات ) واختيار( تخصيص مجموعات البريد الوارد) .
ان  فكرة تحديد قسم للبريد المهم ليست جديدة لكن الجديد تسهيل قراءتها ، بمعني انة بمجرد وضع علامة نجمة عليها باستخدام الماوس، تصبح في مكان واحد معلوم ، وهذة الفكرة هي تطوير لفكرة استخدام الفلاتر، التي تضمن ان كل رسالة تذهب لقسم معين، وهي موجودة في كل خدمات البريد الاكتروني المجانية وغير المجانية، فنحن دائما ما نضع فلتر لرسائل العمل، او الاصدقاء او العائلة الخ ولكن البعض لا يستطيع او لا يعرف عمل ذلك لانها تحتاج الي اكثر من اجراء قد يصعب علي البعض القيام بة او لايجد الوقت الكافي
لذلك ، ولذلك فان فكرة تحديد قسم للبريد المهم فكرة اكثر من رائعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق