بحث مخصص

Follow by Email

4‏/9‏/2011

علاج تساقط الشعر بتغدية سليمة

مشكلة تساقط الشعر عند الرجال والنساء هي مشكلة كبيرة وقد تكون ذات تأثير نفسي اكبر علي النساء خاصة وايضا الرجال حيث ان الصلع وخاصة المبكر يؤثر نفسيا علي الرجل ولا يخفي عن الجميع ان ملايين الناس من الصلع يتمنون ان يصحون يوما علي خبر اكتشاف علاج فعال ونهائي للصلع وانبات الشعربالرغم من تعود الكثير علي الصلع الا ان الجميع يتمني ان يعود يوما الي شبابة وعلي الاقل الاحساس بذلك من خلال شعر يغطي الراس ويزينها . وحتي الان لا نستطيع ان نصف وصفة سحرية لذلك ولكن نمط الغذاء وتناول نوعيات معينة من الاغذية يمكن ان يؤجل هذة العملية وبخاصة في حالة الصلع الوراثي الذي لا مفر منة ولتغيير نمط الحياة لتشجيع الشعر على النمو والحد من تساقط الشعر هو محور حديثنا هنا. الصلع هو سمة وراثية ولكن التغذية السليمة يمكن أن تلعب دورا في نمو الشعر. هناك منتجات صناعية  ، مثل الأقنعة ( ماسكات ) ،واستعمال انواع معينة من الشامبو يعتقد البعض انها تساعد في منع تساقط الشعر واستعادة حالة الشعر الصحية  والحيوية ولكن حسب رؤية كبار الاطباء المتخصصين في هذا النوع من العلاجات تم التوصل الي ان الطبيعة والتغذية الطبيعية من خلال مجموعة معينة من العناصر الغذائية تساعد الانسان علي الحفاظ علي الشعر بل وتساعد ايضا علي نمو الشعر.

وفيما يالي مجموعة من النصائح الغذائية لنمو الشعر

1. ينمو الشعر من البروتين
لأنه تكوين الشعر من البروتين بنسبة كبيرة ، يمكن لنقص البروتينان يسبب فقدان الشعر. اي ان إضافة البروتين في النظام الغذائي بما في ذلك عن طريق المنتجات الحيوانية مثل اللحوم ومنتجات الألبان ، أو  البروتينات المصنوعة من مصل اللبن ان تساعد علي نمو الشعر.

2. فيتامين C ضروري جدا لشعر صحي
فيتامين C هو أيضا مكون اساسي لشعر صحي. وخاصة الحمضيات ، مثل البرتقال والليمون ، والغنية جدا بفيتامين C ، وكذلك الفلفل الأخضر.الدواء المقترح هو 1000 إلى 3000 ملي جرام في اليوم.

3. الفيتامينات وعلي رأسها  فيتامينB الحيوي جدا لزيادة نمو الشعر
وهناك حاجة إلى البيوتين وفيتامين ب معقدة لزراعة الشعر. B3 يساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي تشجيع نمو الشعر.فمن الأفضل أن تأخذ فيتامين B3 بشكل منفصل،يتضمن كل من فيتامينات ب ، افيتامينB المركب ،

4. الحديد يقلل من تساقط الشعر
معدن الحديد يساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس كذلك ، وهو وقود  نمو الشعر. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد تشمل الكبد والمشمش والزبيب.

5. شرب المياه لنمو الشعر
ويتألف جسم الشعرة من الماء بنسبة  الربع . شرب ما لا يقل عن 4-8 أكواب من الماء يوميا لبقاء  الشعررطب ويساعد علي نمو شعر صحي.

6. تقليل المشروبات الكحولية للحد من تساقط الشعر
شرب الكحول يقلل من نمو الشعر. خفض أو القضاء على الكحول من الغذاء ، وسوف نرى زيادة في نمو الشعر.

7. الهرمونات تؤثر على نمو الشعر
الهرمونات تؤثر على إنتاج الشعر. انخفاض الهرمونات مع التقدم في السن وبطء نمو الشعر. ويمكن زيادة هرمونات زيادة نمو الشعر.مضيفا الهرمونات الحيوية متطابقة بالنسبة للنساء هو احتمال ، ولكن هناك حاجة إلى اختبارات الدم لتحديد دقة وتوازن المكونات المختلفة الهرموني في الجسم. الأطعمة الطبيعية تحتوي على بعض الهرمونات كذلك ، على سبيل المثال ، البطاطا الحلوة البرية هي مصدر طبيعي للاستروجين.

8. فيتامين E ينمو الشعر
فيتامين (ه) هو الآخر من المغذيات اللازمة لنمو الشعر. حيث انة يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويمكن أن تؤخذ داخليا أو تطبيقها على فروة الرأس.

9. التدخين يسبب فقدان الشعر
تدخين السجائر يقلل من تدفق الدم إلى فروة الرأس ، وهذا يؤدي إلى انخفاض في نمو الشعر. التوقف عن التدخين للمساعدة على نمو الشعر.

10. فيتامين الشعر يغذي صحية
فيتامين (أ) تساعد في خلق حيوية الشعر لامعة لأنها تعمل مع تركيب الدهون في بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر. الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) وتشمل البيض ، واللفت ، والكوسا ، والجزر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق