بحث مخصص

Follow by Email

18‏/8‏/2010

ملاحظات ضريبية هامة


تتابع شركه اهل الخبرة تقديم كل جديد ومؤثر لكل أطراف المجتمع الضريبي وتقدم بعض من أهم الإرشادات والتي تهم الطرف الثاني من المعادلة الضريبية وهو الممول لاجتياز الموسم الضريبي الجديد بنجاح أن شاء الله .

وبمناسبة صدور قرار السيد رئيس مصلحه الضرائب باختيار عينه الفحص السنوية نوجه عناية سيادتكم إلي تجنب بعض الأخطاء الشائعة في المجتمع الضريبي التي سنذكر بعضها أدناه حتى نتجنب العقوبات المغلظة والواردة في مواد العقوبات المرافق للقانون رقم 91 لسنه 2005 حالة اختياركم في عينه الفحص السنوية ، او قبل اختياركم في عينات الفحص للفترات القادمة .

·    تحقق من الالتزام بالاحتفاظ بالدفاتر القانونية والتسجيل فيها أول بأول حتى لا تتعرض للعقوبات القانونية والتي قد تؤدي إلي إلغاء الإعفاء الضريبي إذا كنتم في فتره الإعفاء او تعديل أرباحكم المقر عنها .
·    تحقق من إدراج بشكل سليم ومسدد عنها الضرائب القطعية ان وجدت كلا من المعاملات مع الأطراف ذات العلاقة ( الشركاء – الشركات الشقيقة ) ، المعاملات والمشاركات الاجنبيه و والمدفوعات الخارجية ، التعاملات مع الجهات المانحة بأي شكل مادي او معنوي او خدمي .
·    لاحظ ان إعداد إقراركم الضريبي علي الأساس التقديري وليس الفعلي يعرضكم لتقدير الضريبة من قبل مصلحة الضرائب ويكون عليكم عبء إثبات العكس .
·    هل تعلم ان إعداد الإقرار علي الأساس الفعلي يلزم ان يكون طبقا للدفاتر القانونية والسجلات المساعدة وطبقا للميزانية العمومية وقائمة الدخل واللذان لابد من تصويرهم بالإقرار الضريبي ؟
·        تأكد انه تم توقيع إقراراتكم الضريبية للسنوات السابقة من مستشاركم الضريبي حيث ان عدم التوقيع يعد بمثابة عدم تقديمكم للإقرار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق