بحث مخصص

Follow by Email

17‏/3‏/2011

حماية الخصوصية والملفات علي الانترنت الجزء الرابع


                             حماية خصوصيتك
                     وملفاتك علي الانتـــــــــــــــــــرنت:

                        نافذة سياسة المجموعات
تستطيع استخدان نافذة سياسة المجموعات او Group policy في تحقيق المزيد من الحماية والخصوصية ، وذبك علي النحو التالي:
  1. يمكن الوصول الي هذة النافذة من خلال كتابة mmc او gpedit.msc في الامر تشغيل او run ، حيث يتم اخفاء جميع اقسام القرص الصلب او اي قسم معين بشكل كامل .
  2.  يتم فتح هذا القسم او باقي الاقسام من خلال كتابة المسار مباشرة في شريط العنوان في ويندوز اكسبلورر وذلك من خلال تحديد الخيار اخفاء الاقسام المحددة للقرص الصلب علي الحاسب او Hide these specified drives in my computer .
  3.  بل ويمكن منع اي شخص من الدخول علي قسم محدد من اقسام القرص الصلب او جميعها من خلال خيار " منع الوصول الي اقسام القرص الصلب في الحاسب " او prevent access to drives from my computer
                      اخفاء رمز وحدات التخزين:

بالامكان تحقيق قدر من الحماية الواسعة ليس فقط علي مستوي الملف او المجلد ، ولكن علي مستوي وحدة تخزين كاملة او جزء منها ، وذلك باخفاء ايقونة او رمز الوحدة من مجلد حاسبي My computer تماما ، بحيث لا تتم رؤيتها ، وذلك علي النحو التالي :
  • اضغط بزر الماوس الايمن علي رمز الحاسب او My computer ثم جديد ادارة او Manage ثم تخزين او Storage.
  • اختر ادارة القرص Disk Management .
  • اضغط بزر الماوس الايمن علي قسم القرص الصلب المطلوب اخفاؤة اووتحديد " تغيير حرف القسم او مسارة " Change drive letter and path.
                             تعمية برامج البحث

تستطيع بخطوة بسيطة تعمية برامج البحث المكتبي وافتقادها القدرة علي رؤية الملفات او المجلدات المهمة التي ترغب حمايتها وتامينها ، ويتحقق ذلك من خلال وضع هذة الملفات داخل مجلدات النظام مثل System volume ، وبهذة الخطوة لا تستطيع برامج البحث ايجاد مثل هذة الملفات الموجودة داخل مجلدات النظام ، وكذلك يمكن وضعها في مجلد سلة المحذوفات مع ضبط اعداداتها بشكل يمنع الحذف السريع .
                                         المسح المؤقت
تنطوي هذة الخطوة علي قدر كبير من الخطورة لانها تؤدي الي فقد البيانات لابد بدلا من تامينها ، لذلك ننصح بمراعاة الحرص الشديد في استخدامها ، والا يلجا اليها الا المستخدمون المحترفون ، وتتلخص هذة الطريقة في :
  1. تخصيص قسم او بارتيشن معين بوحدة التخزين توضع علية الملفات
  2.  مسح الملف او المجلد Delete بعد وضعة داخل القسم 
  3. تتم مراعاة عدم نسخ اي ملفات اخري في القسم ( البارتيشن ) نفسة وعدم اجراء اوامر مثل " مسح القرص " او Scan Disk او الغاء التجزئة Defragmenter .
  4. لاسترجاع الملفات مرة اخري ، تستخدم برامج مثل ريكفر فور او All 4 Recover ، تعتمد هذة الطريقة علي ان مسح الملف او المجلد من علي القرص الصلب ، ليس معناة عدم القدرة علي اعادتة مرة اخري ، اذ ان ما تم مسحة ما هو الا عنوان في جدول توزيع الملفات Fat File allocation table اي انة ما زال موجود فعليا علي القرص الصلب ولا يتم مسحة الا اذا كتبت علية بيانات اخري او تنفيذ اوامر مثل مسح القرص الصلب ، لكن ببرنامج مثل ريكفر فور او يمكن استعادة هذة الملفات والمجلدات وبنسبة 100% دون الخوف من ضياعها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق