بحث مخصص

Follow by Email

12‏/6‏/2011

كيف تحسن اداء الحاسب اثناء العمل علي الانترنت

الكثير من المستخدمين يعانون من بطء الاداء للحاسب اثناء عملهم علي الانترنت ، ولحل تلك المشكلة اليكم مجموعة من الخطوات التي يمكن القيام بها لتحسين اداء الحاسب ، ويراعي الدقة اثناء تنفيذ الخطوات تفاديا لعدم الغاء اي ملفات مهمة بطريق الخطأ .
  1. احذف ملفات الكوكيز : ويتم ذلك من نافذة خصائص الحماية والامان Privacy&Security settings التي توجد في برنامج تصفح الانترنت الذي تستخدمة ، ويمكنك الغاء جميع ملفات الكوكيز التي توجد علي حاسبك الشخصي او منع انزالها علي الحاسب لتوفير مزيد من السرية والامان لحاسبك الشخصي من خلال خيارات الحماية Security Options التي توجد في البرنامج.
  2. احذف ملفات الانترنت المؤقتة : فهذة الملفات يتم انشاؤها عند التعامل مع مواقع الانترنت ويزيد حجمها يوم بعد يوم ، ويمكن الغاؤها من خصائص الحماية والامان في برنامج تصفح الانترنت IE بسهولة ، ويمكن ايضا تقليل المساحة التخزينية المخصصة لتخزين هذة الملفات علي وحدة التخزين الرئيسية .
  3.  تخلص من رسائل البريد الالكتروني القديمة : حيث ان الكثير من مستخدمي شبكة الانترنت لا يقومون دوريا بحذف الرسائل القديمة التي توجد في برنامج البريد الالكتروني الذي يستخدمونة مثل برنامج Microsoft  Outlook او في مواقع البريد مثل موقع ياهو او جوجل ، كما ان الحاسب يقوم اتوماتيكيا بتخزين نسخة من جميع الرسائل التي توجد في صندوق الوارد Inbox في ارشيف Archive مما يتسبب في تضخم حجم هذة الرسائل علي وحدة التخزين الرئيسية لذا يفضل تنظيف صندوق الوارد اولا باول والابقاء فقط علي الرسائل المهمة والغاء الرسائل الدعائية Spam او الرسائل الملغاة Deleted massage .
  4. الغاء العلامات المختصرة للملفات الحديثة: فهذة الملفات هي مجموعة من العلامات المختصرة Shortcuts لجميع الملفات التي قام المستخدم بفتحها او مشاهدتها او تشغيلها في الفترة الاخيرة وتسمي Recent ، حيث يقوم نظام التشغيل بالاحتفاظ بنسخة منها، وللوصول اليها نضغط مفتاح البداية Start  ثم نختار امر Run ، وفي النافذة التي ستظهر لنا نكتب امر Resent وسوف تظهر لنا نافذة جديدة وفيها هذة الملفات فنقوم باختيارها بالفارة والغاؤها .
  5. الغاء ملفات النظام المؤقتة : وهذة الملفات يقوم نظام التشغيل بانشاؤها عند الحاجة الي تنفيذ اوامر المستخدم وتنتي الحاجة اليها بعد تنفيذ الامر المطلوب ، ولالغاء هذة الملفات نضغط علي مفتاح البداية Start ثم نختار امر Run ، وفي النافذة التي ستظهر لنا نكتب الامر "./tmp./" وسوف تطهر لنا نافذة جديدة وفيها هذة الملفات فنقوم باختيارها بالفأرة والغاؤها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق