بحث مخصص

Follow by Email

21‏/2‏/2011

حماية الخصوصية والملفات علي الانترنت الجزء الثالث

الطريقة الرابعة لحماية خصوصيتك
 وملفاتك علي الانتـــــــــــــــــــرنت:
                                         تشفيرالملفات
يعتبر تشفيرالملفات من الوسائل الفعالة في حماية البيانات واخفاء محتواها ، ويتم ذلك كالاتي :
  1. يمكن اخفاء الملفات بتشفيرها وذلك باستخدام تنسيق التهيئة الذي يسمي NTFS وذلك في حالة عدم تهيئة قسم القرص الصلب او القرص الصلب باكملة الذي يحتوي علي الملفات المراد اخفائها وذلك من خلال الضغط بزر الماوس الايمن علي اي قسم سنتعرف علي نوع التهيئة  .
  2.  لاحظ ان تنسيق التهيئة الافتراضي هو FAT32 وللتحويل الي التنسيق NTFS هناك طريقتان :الأولي بنقل الملفات والمجلدات الي قسم اخر من القرص الصلب والضغط بزر الماوس الايمن علية واختيار "تنسيق" او Format ثم اختيارنوع التنسيق NTFS ، لكن يجب ان يكون هذا القسم الذي تتم عليةالتهيئة خاليا من البيانات حتي لا تتم الفرمتة وتضيع هذة البيانات .
  3.  الطريقة الثانية للتحويل مع الحفاظ علي البيانات ، يمكن استخدام الامر التالي convert d:/FS:NTFS والضغط علي مفتاح الادخال .
  4. بعد ذلك اضغط بزر الماوس الايمن علي الملف المطلوب عمل تشفير لة واختار "خصائص" ثم اعدادات متقدمة Advanced ثم حدد الامر " تشفير المحتويات لتامين البيانات" او Encrypt contents to secure data حيث يتم تحويل لون اسم الملف من الاسمر الي الاخضر ( وهو اللون الافتراضي للملفات المشفرة ) وبذلك لا يتم فتح الملف مطلقا الا بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمين في التشفير ولا يتم فك التشفير مرة اخري الا باسم المستخدم نفسة وكلمة السر المستخدمة في التشفير.
  5. يمكن استخدام بعض اوامر الدوس للتشفير بدلا من الطريقة السابقة ، ومن هذة الاوامر cipher وللتعرف تتم كتابة الكلمات التالية في شاشة الدوس cipher-help او cpher/? .
الطريقة الخامسة لحماية خصوصيتك
 وملفاتك علي الانتـــــــــــــــــــرنت:
                                         اخفاء الايقونات
يمكن تحقيق قدر كبير من الخصوصية والحماية عن طريق اخفاء ايقونات الملفات والمجلدات ويتم ذلك كالاتي :
  • اضغط علي الملف او المجلد المراد اخفاؤة واجعلة في وضع التسمية بالضغط مرتين علي اسم الملف او المجلد او بالوقوف فوقة والضغط عل ي المفتاح F2 او بالضغط علي زر الماوس الايمن واختيار اعادة التسمية Rename.
  • اضغط الامر ALT بشكل مستمر مع الضغط علي الرقم 255 ، لكن يجب القيام بذلك من خلال لوحة المفاتيح الرقمية ، وفي حالة استخدام حاسب محمول يجب الضغط علي المفتاح fn مع المفتاح num lock لكي تتمكن من كتابة الرقم 255 الذي سيؤدي الي اخفاء اسم الملف .
  • لكي يتم اخفاء الايقونة او رمز الملف او المجلد ، اضغط بزر الماوس الايمن علي الملف او المجلد واختر علامة التبويب "تخصيص" او Customize واضغط في اسفل علامة التبويب الزر Change Icon او تغيير الرمز او الايقونة .
  • ستظهر نافذة بها عدد كبير من الرموز او الايقونات ، قم بالتمرير حتي يظهر مكان خال ، اضغط علية بزر الماوس لكي يتم تحديدة وسيظهر كأنة مربع باللون الازرق .
  • بعد ذلك يمكن فتح ايقونة هذا الملف او المجلد من خلال اوامر الدوس بمعرفة الاسم الحقيقي للملف او المجلد او من خلال حفظ المسار الموجود في شريط العنوان قبل الخروج من المجلد او من خلال الضغط علي هذة الايقونة بالضغط المزدوج فيتم فتحها وهي تكون موجودة كفراغ ابيض بين احد الايقونات وان لم تجدها اضغط مباشرة بعد اخر ايقونة ليتم فتحها .
                                         صورة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق